أسئلة المتابعين: لغة الجسد و أبرز الأسئلة التي على تزعج الرجال

لغة الجسد قد تكون كافية في بعض الاوقات للتعبير عن ردة فعلك أو رأيك في شيء ما ولذلك نجيب اليوم على اسئلة قراء ومتابعي موقع ليلتي للحديث عن لغة الجسد و أبرز الأسئلة التي على النساء عدم طرحها على الرجال.

كثيرة هي الأمور التي تصادفك و تحتارين كيف تتصرفين معها، لذلك وحتى تكوني أنت خبيرة في الاتيكيت ، يقدم لك موقع ليلتي أسئلة على مواقف قد تصادفك . و بامكانك ارسال تساؤلاتك وستصلك الاجابة فورا من خبيرة الاتيكيت ريما صراف.

لغة الجسد

ساندرا سركيس من لبنان تسأل عن اتيكيت لغة الجسد

أثبتت الأبحاث أن لكل حركة في جسدك معنى خاصاً؟ لذا، عليك الانتباه دائماً لكل ما تقومين به من لغة الجسد ، وخصوصا الحركات اللاإراديّة ليبقى حضورك لائقاً أمام الآخرين وذلك من خلال معاني الحركات الكامنة في النفس التي قد لا تدركينها أو تعيرينها أهمية

  • لغة الجسدتحريك الخاتم أو قرط الأذن مع رفع اليد يدل إلى الشعور بالإحراج في لغة الجسد.
  • تحريك السلسلة المدلاّة حول العنق من الأمور التي تقلّل من جاذبيتك.
  • عضّ الشفاه يشير الى رغبتك في الإمتناع عن الكلام، وغالباً ما تصبح هذه الحركة عادة دائمة ترمز إلى مقاومة الإنفعالات الداخليّة.
  • تشير حركة ضمّ اليدين عند التحدث إلى الرغبة الملحّة في الدفاع عن النفس وفي حمايتها من أيّ رد فعل قد يزعج الطرف الآخر وكبت ما يختلج في النفس من انفعالات عدوانية.
  • أماحركة وضع اليدين في الجيب أثناء الحديث فترمز الى التحدي والكبرياء والمقاومة، وتدل عادة وضع الأصابع في الفم على التفكير، ويُشير قضم الأظافر إلى توتر ظاهر وعدم الثقة بالنفس.
  • أما شدّ خصل الشعر ورفع اليد إلى مستوى الرأس فتدل على الإبحار في الذات ومحاولة الإختلاء بالنفس، ولكن عندما تتحوّل هذه الحركة إلى عادة، فإنها تشكّل دليلاً قاطعاً على القلق والتوتر الدائمين.
  • حين تمدّين يدك لمصافحة الآخر، فإنك تقومين بذلك إما بحيوية وحرارة واندفاع تعبيراً عن الترحيب، أو ببطء وتراخ وتكاسل كتعبير عن اللامبالاة والفتور وعدم الاهتمام.
  • إذا جلست منتصبة الجسد مركزةً عينيك إلى المتحدث، فأنت تستمعين إليه باهتمام.أمّا إذا كنت تجلسين بتكاسل واسترخاء ونظرك مشتّت بعيداً عن المتحدث، فهذا يعني أن حديثه مضجر
  • عندما تستخدمين سبّابتك أثناء الكلام، فإنما تريدين بذلك أن تؤكّدي صحّة كلامك وتفرضين رأيك.أما عندنا تستمتعين وأنت تحدقين في أصابعك وأظافر يديك، فهذا يدلّ على أن ذهنك مشتّت ولا تعين ما يقوله محدثك.وعندما تنقرين بأظافرك على الطاولة، فمعنى ذلك أنك تطلب من محدثك أن ينهي حديثه.ولا تشير حركة طقطقة الأصابع إلى العصبية كما يعتقد البعض، بل هي سلوك طبيعي يريح الأصابع لكنه غير مستحب فعله أمام الناس.
  • عندما تقومين بتحريك نظّارتك فوق أنفك وتحدّقين الى محدثك، فأنت تجعليه يشعر بعدم الارتياح وكأنه موضع شكّ وتفحّص وتهديد. أما اللعب بالشعر ، فيثير ضيق المتحدث وينفّره منك

هيام أنزور من سوريا تسأل عن أبرز الأسئلة التي على النساء عدم طرحها على الرجال

أبرز الأسئلة التي تزعج زوجك هي

هل سيزعجك لو دعوت أمي؟

أكثر من كل الجمل الأخرى، هذا السؤال يملك القدرة على الحفر في إعصابه. لأنه يعلم تماما أنه مجرد سؤال شكلي

بماذا تفكر؟أين كنت؟ لماذا تأخرت؟

و كأن عليه أن يقدم لك كشف حساب بعد كل مرة تمسكينه فيها شاردا فلا بد أنه سيشعر سريعا بنوع من الضيق و الضغط. لا فائدة من طرح هذا السؤال إذن، خاصة حين تعلمين أنه في معظم الوقت، و تحت مظهر الرجل الشارد الساهم في أمر ما، لا يفكر الرجل في شيء على الإطلاق، ذلك أمر يصعب على النساء تصديقه عموما،

هل تشعرأني صرت سمينة ؟

هذا السؤال غير منطقي لماذا ؟ لأن الرجل إما أن يلعب معك دور “الصراحة” (أي نعم يا حبيبتي، عندي انطباع أنك كسبت بعض الكيلوغرامات يا عمري) وفي هذه الحال سيكون عليه أن يتحمل ضيقك خلال أسبوع كامل على الأقل، أو أنه سيقول لك لا مستحيل ماذا ، وفي هذه الحالة ستكونين على ثقة بأنه يكذب.

ما رأيك؟ أليست جميلة تلك المرأة الواقفة هناك؟

فإما أنه سيقول لك ما ترغبين بسماعه، أي أن تلك المرأة لا تتمتع بأي شيء خاص، إنها عادية تماما، ولن تصدقيه على الإطلاق بالطبع. أو أنه سيعترف بأنها، جميلة، و يجدها مميزة، وفي هذه الحالة يمكن أن يتوقع أنك سترمين كوب الماء الذي أمامك في وجهه

هل يمكن أن أتذوق من طبقك؟

حين تكون المرأة في مطعم مع زوجها يجب أن تعلم أنه حين يطلب وجبته فذلك لأنه يرغب بأن يلتهم تلك الوجبة تحديدا، و أن يلتهمها حتى آخر لقمة من غير المفيد إذن أن تطلب المرأة طبقا ثم تسأله أن تتذوق من طبقه ، ولو لقمة واحدة. القاعدة اتركي له صحنه كله
ـ هل تعتقد أن هذا القميص يناسب هذه التنورة أو تلك؟
هذا السؤال يزعج الرجال كثيرا فانتبهي

لماذا لم تعاود الاتصال بي؟

لم يكن لديه الوقت ربما، الأمر بهذه البساطة

لو كان لدينا ولد، ماذا سنسميه؟

حتى لو لم يكن منغلقا و متحفظا تجاه فكرة الأبوة القادمة حتما، فهو لا يحب، مثل أي رجل ، أن يحرق المراحل.

هل تحبني؟

مهما كان الجواب ، الرجل لا يحب أن تطرحي عليه مثل هذا السؤال

و أنت ما هي أسئلتك شاركينا تجربتك

أسئلة المتابعين: لغة الجسد و أبرز الأسئلة التي على تزعج الرجال
4 (80%) 1 vote

عن رناد الراشد

رناد الراشد طالبة فاينانس في جامعة الأمير محمد بن فهد, أعشق قوتشي ومتابعة شغوفة لآخر صيحات الموضة والفاشون