اسئلة المتابعين : اتيكيت العروس والسلام باليد

اتيكيت العروس والسلام باليد الأمثل مع الأطفال فى الزيارات العائلية

جميل أن يتعلم المرء أسلوب التعامل مع أدق تفاصيل الحياة ، لذلك يقدم موقع ليلتي لك الاجابة عن كل تساؤلاتك :هل انت محتارة و لديك استفسارات حول الاتيكيت تابعينا مع خبيرة الاتيكيت ريما صراف.

ناديا من مصر تسأل عن إتيكيت التعامل الأمثل مع الأطفال فى الزيارات العائلية

غالبًا ما يتواجد أطفال فى الزيارات العائلية، وهم فى أحيان كثيرة يسببون الكثير من المتاعب إذا لم نتعامل معهم بطريقة صحيحة، لذلك: فور علمنا بوجود أطفال مع الزوار المرتقبين، يفضل العمل على إعادة ترتيب المنزل من جديد، ورفع كافة المقتنيات الثمينة، أو التى نود الحفاظ عليها، ونخشى عليها من الأطفال، لتجنب حدوث مشكلات.كذلك علينا اختيار مكان مناسب للجلوس، ويفضل أن تكون الغرفة مغلقة من كافة الاتجاهات حتى نستطيع حصر المكان الذى يتواجد فيه الأطفال، دون أن نضع أنفسنا أو ذويهم فى موقف محرج، بسبب تصرفاتهم غير المحسوبة أو المفاجئة. مع ضرورة توفير سبل التسلية لهم من ألعاب أو حتى برامج أطفال على التلفاز، حتى نستطيع أن نسيطر عليهم، ونجعلهم هادئين قدر الإمكان، كما يمكن أن نحضر لهم أوراقا مناسبة للرسم والتلوين.

ألاء من الكويت تسأل عن اتيكيت العروس

اتيكيت العروسيجب على العروس أن تهتم بأدق تفاصيلها ليلة الزفاف، ولا تعتمد فقط على جمالها الخارجى دون أن تراعي قواعد الاتيكيت الخاصة بالعروس، والتى تجعل منها أميرة حالمة بليلة العمر تلفت انتباه كل الحضور.لذلك عليها الابتعاد عن فعل الأشياء الغريبة، أو المبالغ بها مثل الحرص على ارتداء الأحذية المغلقة غير المفتوحة من الخلف أو من الأمام، حتى لا تعطي مظهرا غير لائق.أما إذا كانت العروس محجبة، فيفضل الابتعاد تماما عن الفساتين التى تكشف أجزاء من جسمها، حتى تتناسق مع ارتدائها للحجاب، ولا تظهر بشكل غير محبب.وعند اختيار الطرحة، سواء كانت العروس محجبة أو بدون حجاب، يفضل اختيارها من نفس خامة القماش الخاصة بالفستان، والبعد نهائيا عن المبالغة فى التطريز. أما بالنسبة للتاج، فيفضل اختيار التاج الصغير، لأنه كلما كبر حجم التاج كلما قلت قيمته، كما يمكن الاستغناء عنه باستخدام بعض البدائل مثل الشرائط الستان أو الشرائط المطرزة.أما عن الماكياج، فالمكياج الهادئ الرقيق هو الأفضل، والابتعاد عن الماكياج الصارخ الذى يغير من الملامح المعتادة.
و التركيز على عدم المبالغة فى الحركة طوال الحفل.

سلام من المغرب تسأل عن اتيكيت السلام باليد

اتيكيت السلام باليدللسلام باليد على الآخرين آداب تفرضها علينا قواعد الاتيكيت، لكن عليك معرفة هذه القواعد التي يجب مراعاتها عند السلام على الآخرين باليد.
متى تمدين يدك: بحسب الاتيكيت فإن الشخص الأكبر سناً أو مركزاً هو الذي يمد يده أولا، ففي حال كنت في مقابلة عمل، لست الشخص الذي يمد يده للسلام بل المدير المسؤول، والأمر نفسه يسري عند لقائك أهل زوجك مثلاً، كما في الزيارات الرسمية والمناسبات الاجتماعية. ولكن في حال مددت يدك وكنت الأصغر سناً إياك أن ترديها إلى الخلف، لأن ذلك يعتبر إهانة للشخص الذي يقابلك تصرفي وكأن شيئاً لم يكن.

احترمي لغة العيون: كي يكون سلامك برعاية الاتيكيت من جوانبها كلها لا يجوز أن تبقي جالسة خلال شد اليد التي تمتد نحوك كما يعتبر من الخطأ أن تشيحي بنظرك عن الشخص الواقف أمامك. لذا، قفي عزيزتي، ابتسمي، وانظري في العينين كي تكتمل خطوتك.

اهتمي لطريقة السلام: كما لا يجدر بالسلام اليدوي أن يكون خفيفاً أو مستخفّاً به عليك ألا تشدّي على اليد بشكلّ قوي احتراماً لأنوثتك بالدرجة الأولى، ولأنّها توحي بالسيطرة على الآخر وهذا طبعاً ما لا تقصدينه.

اهتمي لتوقيت السلام: يحدد الاتيكيت توقيت السلام اليدوي من ثانيتين إلى خمس ثوان كحدّ أقصى، فلا تطيلي السلام كما لا يجدر أن تكون مدّته قصيرة جداً. وفي حال شعرت أنّ يدك طالت في يد الشخص الآخر، انزعيها بكل لطف ورفق من دون إحراج.

انتبهي ليدك الأخرى: قد تظنين أنّ السلام يقتصر على اليد التي تقوم بالخطوة ولكنّ الاهتمام لليدّ الأخرى أمر بغاية الأهمية، فلا يجوز أن تتركيها في جيبك أو تخفيها وإلا ظهرت حركتك هذه عدائية.

أعجبك الموضوع شاركينا تجربتك

اسئلة المتابعين : اتيكيت العروس والسلام باليد
4 (80%) 2 votes

عن رناد الراشد

رناد الراشد طالبة فاينانس في جامعة الأمير محمد بن فهد, أعشق قوتشي ومتابعة شغوفة لآخر صيحات الموضة والفاشون