اسئلة المتابعين: اتيكيت البوفيه المفتوح وتقديم الهدايا

كثيرة هي الأمور التي تصادفك و تحتارين كيف تتصرفين معها مثل الاكل من البوفيه المفتوح وتقديم الهدايا والتسوق من السوبر ماركت التي هي اسئلة متابعي موقع ليلتي ودروس الاتيكيت، لذلك وحتى تكوني أنت خبيرة في الاتيكيت ، يقدم لك موقع ليلتي أسئلة على مواقف قد تصادفك . و بامكانك ارسال تساؤلاتك وستصلك الاجابة فورا من خبيرة الاتيكيت ريما صراف.

اتيكيت البوفيه المفتوح وتقديم الهدايا

مريم من لبنان تسأل عن اتيكيت التسوق من السوبرماركت:

التسوق من السوبرماركتالتسوق فى السوبر ماركت والمحلات الكبرى له أصول يجب الالتزام بها حتى لا يحدث موقف محرج، فيما يخص الملابس يجب ارتداء ملابس مناسبة لأجواء المكان، ويجب الابتعاد عن الملابس المبالغ فيها، فلا يفضل انتعال الأحذية ذات الكعب العالي فى مثل هذه الأماكن، وضرورة الانتباه إلى طريقة الوقوف المناسبة فلا يصح الوقوف فترات طويلة أمام الصفوف التي تحتوى على أطعمة، كما يجب تجنب وضع عربة التسوق فى منتصف الممر حتى لا نعيق حركة الآخرين.

و يفضل عدم اصطحاب الأطفال فى مثل هذه الأماكن لما قد ينتج عنهم من فوضى، ولكن إذا اضطررتِ إلى ذلك فيجب أن يظلوا معكِ طوال الوقت، من الإتيكيت أيضا إعادة عربة التسوق إلى مكانها من جديد بعد الانتهاء من الأمر وقبل مغادرة المتجر.

ايناس من الكويت تسأل عن اتيكيت تقديم الهدايا:

اتيكيت تقديم الهدايالتقديم الهدايا، فن وأصول تحدثنا عليها كثيرا من قبل، وإتيكيت تلقى الهدية والأسلوب الذي نستقبل به الهدية المقدمة له إتيكيت أيضا لا يقل أهمية عن إتيكيت تقديم الهدية، لذلك نقدم في السطور التالية الطريقة التي يجب أن نستقبل بها الهدية.

من أول وأهم آداب وإتيكيت تلقي الهدايا هو إظهار الفرحة والامتنان من الهدية، ومن المؤكد أن شكر المهدي بشدة وبفرحة سيجعله سعيدا، لأن مقدم الهدية ينتظر بشغف مدى إعجاب الاخر بها
إذا تلقيت هدية ملفوفة أو في صندوق مغلق فلا تأخذيها وتضعيها جانبا، فلا بد أن تفتحيها وبشغف كي تري ما بداخلها، ولتبدي إعجابك بها حتى وإن كان ذوقها لا يناسبك.

إذا كانت الهدية لا تناسبك أو لن تستفيدي منها فلا يجب أن تخبريه بذلك، حتى لا تسببي للمهدي الإحراج والإحباط وحاولي إظهار إعجابك.

ابتسام من الدوحة تسأل عن إتيكيت التعامل مع البوفيه المفتوح

البوفيه المفتوحالالتزام بقواعد تناول الطعام أثناء الموائد الرسمية يتجاهلها البعض أثناء البوفيه المفتوح معتقدين إنه أقل درجة أو أهمية مقارنة بالموائد ذات الطابع الرسمي التي يحضرها شخصيات رسمية.

عند الدعوة لعدد كبير فى الحفلات، وإذا كان البوفيه المفتوح به طوابير طويلة أو ازدحام فى القاعة يتم تناسى عدد أكبر من الناس ويركز الناس على عدد أكبر، وتكون التصرفات مراقبة بعيون أكثر، لذا حجم الإساءة لأنفسهم وللغير سوف تكون أكبر، ومن المعروف أن هذه الفئة من البشر تسيء لأنفسها أو مكانتها حينما يتجاهلون اتيكيت طبق الطعام، وحينما يملؤون الطبق بأكثر من سعته الطبيعية، يكشفون عن صفات الطمع والجشع لديهم والضعف أمام الجوع، ويكشفون أكثر عن صفات غير جيدة مثل عدم اللياقة وعدم مراعاة النظافة إذا أخذت بعض الأصناف تتساقط من الطبق والشخص يسير متجها إلى مكان جلوسه، ويسيئون لأنفسهم كذلك إذا حملوا بأيديهم أو احتفظوا بطاولة طعامهم بطبقين أو أكثر فى نفس الوقت خوفا من انتهاء أصناف الطعام، فهم يشيرون بذلك لعدم مراعاتهم احتياجات الآخرين والأنانية الشديدة التى يتمتعون بها.

اتيكيت البوفيه المفتوح لا يحرم الشخص من تناول الكمية التي تشبعه، ولكن على فترات بحيث لا يملأ فى كل مرة غير طبق واحد، ولا حرج فى القيام مرة أخرى بعد الانتهاء من الطبق الأول لتناول طبق جديد، مع مراعاة أن تكون كمية الطعام بالطبق مقبولة، بحيث لا تترك كميات كثيرة بالطبق بعد الانتهاء، كما لا يستحب أن يتخطى الشخص دوره فى الطابور أو يدخل الطابور من الاتجاه العكسي، كما لا يستحب أن يلتقط بأصابعه أي صنف موجود أمامه أو أن يتذوق الأصناف وهو واقف فى الطابور.

أعجبك الموضوع اتيكيت البوفيه المفتوح وتقديم الهدايا شاركينا تجربتك

اسئلة المتابعين: اتيكيت البوفيه المفتوح وتقديم الهدايا
3.7 (73.33%) 6 votes

عن رناد الراشد

رناد الراشد طالبة فاينانس في جامعة الأمير محمد بن فهد, أعشق قوتشي ومتابعة شغوفة لآخر صيحات الموضة والفاشون