حماية الرجلين من الجفاف

حماية الرجلين من الجفافالقدمين وصحكتها وجمالها ماهو الا تعبير عن انوثتك وجمالك لذلك لابد ان تهتمي في حماية الرجلين من الجفاف والحرص على استخدام الطرق الصحيحة لذلك، لذا من المهم جدا أن لا تهمليها، خاصّة في الصيف وفي شهر رمضان حيث يخفّ تناولك للأطعمة المرطّبة والغنية بالفيتامينات المغذّية.
يسبّب جفاف بشرة رجليك ألمًا جرّاء تجمّع الجلد الميت ووتراكمه، إذ تتطلّب رجليك عنايةً دقيقة ويومية كي تمنعي تشوّهها. فالأحذية بالكعب العالي أو تلك الرياضية تقسّي بشرة رجليك وتسبب بظهور الجلد الميت والتشققات.

للعناية اليومية برجليك:

قومي بتقشير ونزع الجلد الميت عن رجليك بعد نقعها بالمياه الساخنة مع مغلّف من الشاي الأسود وملعقة كبيرة من الملح الخشن. إفركي رجليك بفرشاة خاصّة بعدها مرري المبرد على كعب رجليك لتضمني تفتيت التشققات والجلد الجاف.
لا تجففي رجليك كليًّا من المياه، بل إعملي على ترطيبها باللوشن وهي مبللة قليلاً كي تتأكّدي من أنّ الجلد امتصّ الكريم المرطّب.

التدليك:

من المهمّ جدًّا أن تعملي على تدليك رجليك مرّة في اليوم قبل خلودك إلى النوم. بعد غسل رجليك، ضعي القليل من الفازلين، الكريم الغنيّ بالزيوت المرطّبة، ودلّكي رجليك جيّدًا حتى الأصابع وصولاً إلى الكعب. إنّ عملية التدليك لا تقتصر فقط على تحريك الدورة الدموية، إنّما تريحك من تعب النهار كلّه.
كما أنصحك أن تستفيدي من فترة إستراحتك خلال النهار، وتقومي بتدليك رجليك أثناء مشاهدة التلفزيون، لا توفّري أي وقت لتقومي بالمساج لإنعاش رجليك.

أية أحذية ترتدين؟

لحماية الرجلين حاولي في ارتداءك للأحذية أن تتجنبي ارتداء الصندل المسطح في فصل الصيف منعًأ لإحتكاك كعب رجليك بالغبار والأوساخ مباشرةَ. إختاري الصندل بالكعب المسطّح العالي بدلاً من الكعب الرفيع الذي يساهم في رمي ثقل جسمك على الكعب مباشرةً مما يسبب ظهور الجلد الميت والجاف.

إذا كنت رياضية وتميلين إلى ارتداء الأحذية الرياضية المغلقة، أنصحك بتطبيق كريم مرطّب او الفازلين قبل لبس الجوارب؛ هكذا تحافظين على رطوبة ونعومة رجليك.

قم بتقييم الموضوع

عن رناد الراشد

رناد الراشد طالبة فاينانس في جامعة الأمير محمد بن فهد, أعشق قوتشي ومتابعة شغوفة لآخر صيحات الموضة والفاشون