فن تنسيق الزهور والورود وكيفية توزيعها في المنزل

أموركثيرة تسبب الحرج لنا و ينبغي علينا معرفتها. وحتى لا يفوتك شيء من قواعد الاتيكيت ندعوك لمتابعة اللقاء مع خبيرة الاتيكيت ريما صراف لتتعرفي على اتيكيت تنسيق الزهور وكيفية التمتع بالشخصية القوية.

فن تنسيق الزهور والورود وكيفية توزيعها في المنزل

ما قواعد وأصول تنسيق الزهور والورود ؟

صور تنسيق الورودفي حال كنت تحضرين باقة من الأزهار لتزيني بها مائدة الطعام، أو طاولة الصالون، احرصي أن تكون الأزهار منخفضة بشكل لا تعيق التواصل النظري بينك والضيوف، أو بين معقدين في الحجرة الواحدة.

كم لونا يجب أن تحمل الباقة؟

تميل قواعد الاتيكيت الاجتماعية الى البساطة لذا ننصحك ألا تتعدي في تنسيق الزهور والورود ان تكون باقتك بين الثلاثة خيارات في الباقة الواحدة ان كان لجهة الألوان أو الشكل. وكنصيحة جانبية، يفضّل منسّقو الأزهار الأعداد الفردية من كلّ نوع في الباقة، على غرار 3، 5 و7.

ومن حيث توزيعها في المنزل؟

من حيث توزيعها في المنزل، من الأفضل أن تضعي الأزهار ذات الرائحة القوية على غرار الياسمين واللافندر في الصالون والمدخل، على أن تختاري لغرفة الطعام، غرفة النوم والمطبخ الأزهار بالروائح الخفيفة أو تلك من ذون رائحة كلياً.

ما النصيحة الذهبية قبل اهداء الزهور؟

صور تنسيق زهورحين تختارين الأزهار لتقديمها كباقة لشخص ما عليك الا تنسيق الزهور والورود قبل ساعات قليلة من الموعد واحرصي على اختيارها زاهية ونضرة. في حال كان هناك وقت يفصل بين شرائها وتقديمها يُفضل أن تضعيها في منزلك في البراد ، بدلا من وضعها في الماء قبل تقديمها.

انتبهي كثيراً عزيزتي لمبدأ أنواع وألوان الورود والأزهار في حال اخترت تقديمها لشخص ما وراعي في هذا السياق مركزه والعلاقة التي تربطك فيه والرسالة التي تريدين توجيهها من خلال باقتك هذه.

رغم ولعك بالأزهار وخصوصاً حين تحصلين عليها كهديّة، فلا بدّ أن تعرفي أن رميها حين تهترئ أعناقها وتذبل وينتشر اليباس فيها وتفوح منها الرائحة النتنة والكريهة من صلب قواعد واتيكيت النظافة.

كيف تتمتعين بشخصية المرأة الأنيقة والراقية؟

كثير من السيدات يجهلن طريقة التمتع بالتصرف كشخصيات مجتمع راقيات وأنيقات فاذا كنت تودين التمتع بالاتزان لتكوني شابة راقية وجديرة بالثقة والتقدير عليك التمتع بالنضج والأناقة.لذلك نقدّم لكِ الخطوات التالية التي تساعدك على التمتع بالصورة التي تصبو إليها كل شابة.انتبهي إلى سلوككِ. لا يمكن أن تكوني سيدة محترمة إذا لم تظهري كلّ التقدير والاحترام للذين تقابلينهم. قولي دائمًا:

  • طرق تنسيق الزهورشكرًا ومن فضلك، واعرضي المساعدة حين تستطعين.
  • لا تشتمي أبدًا. فالمرأة الراقية لا يصدر عنها أيّ كلام غير موزون، ولا شتائم مهما كان الظرف الذي تواجهه.
  • كوني دقيقة في المواعيد. السيّدات لا ينبغي أن يتأخرن عن أي شيء. حاولي دائمًا الوصول في الوقت المحدّد لكلّ مناسبة.
  • تصرّفي بنضج. لا تنفجري بنوبات من الضحك عند أسخف الأشياء. حاولي السيطرة على أعصابك، وإذا فقدت السيطرة عليها، غادري المكان إلى حين تهدئين ثمّ عودي للنقاش.
  • كذلك، حاولي قراءة الروايات الكلاسيكية. وأفضل الخيارات هي تشارلز ديكنز وإميلي برونتي. وإن كنتِ تستمتعين بقراءة المسرحيّات، فوليام شيكسبير هو خيارٌ جيّد.
  • تصرّفي كما لو أنكِ أفضل من الأخريات لأنك اخترتِ أن تعيشي هذا النمط من الحياة بدلًا من آخر.
  • حافظي على وضعيّتك. السيدة الناضجة لا تمشي بتراخٍ أبدًا. حاولي أن تضعي كتابًا على رأسكِ والمحافظة على توازنكِ أثناء أداء مهمّاتكِ اليومية. بهذه الطريقة ستتعلمين المشي ورأسكِ مرتفع.

تنسيق الزهور والورود

تنسيق الزهور الصناعي صور تنسيق الزهور تنسيق الورد طرق تنسيق المنزل

وماذا تقولين للسيدة عن اتيكيت الكلام؟

  • اقرئي قاموسًا في وقت فراغكِ
  • استخدمي الكلمات الناضجة والفريدة من نوعها لإضافة الغموض والاهتمام على شخصيتكِ
  • معرفة كمية هائلة من الكلمات إضافة إلى الكلمات النمطية كـ”جيد” أو “سيئ”، تساعدك كثيرًا لكي تكوني ذكية وناضجة
  • واستخدمي قواعد اللغة الصحيحة
  • تكلّمي بصوت عالٍ وواضح. لا تتكلّمي بصوت عالٍ جدًا، إذ سيبدو كأنكِ تصرخين، ما يجعل الأمر بغيضًا في نظر الآخرين.

أعجبك الموضوع تنسيق الزهور والورود ؟ شاركينا تجربتك

فن تنسيق الزهور والورود وكيفية توزيعها في المنزل
4.5 (90%) 2 votes

عن رناد الراشد

رناد الراشد طالبة فاينانس في جامعة الأمير محمد بن فهد, أعشق قوتشي ومتابعة شغوفة لآخر صيحات الموضة والفاشون